8 فوائد صحية للتقبيل

8 فوائد صحية للتقبيل
 

حلوة، ومحببة، ومحرجة، وقوية، ومخيبة للأمال، ومملة، وسحرية..قد تتأثر القبلة بين حبيبين او شخصين تعرفوا على بعض للتو، بمشاعر فياضة كثيرة، متناقضة ومتجانسة.
وقالت مؤلفة كتاب "التقبيل: كل ما تريد معرفته حول أجمل متع الحياة" أندريا ديميرجيان إن "التقبيل هو الحميمية بعينها حيث يتغلغل في فضاء روحك وجوهر قلبك، للتعبير بأسمى الأساليب وتلقي الحب، ما يعتبر صحياُ ويقيك من الكثير من الامراض."
التقبيل يساعد على خفض ضغط الدم
وقالت ديميرجيان إن "التقبيل بحماس يحفز دقات القلب بطريقة صحية تساعد على خفض ضغط الدم، ويوسع الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تدفق الدم إلى كافة الأجهزة الحيوية في الجسم."
التقبيل يخفف من التشنجات والصداع
وأـوضحت ديميرجيان أن "التقبيل يعتبر أسلوباً رائعاً لمواجهة أوجاع الصداع أو تشنجات الحيض، إذ أن تمدد الأوعية الدموية يمكن أن يساعد حقا في تخفيف الألم."
التقبيل يحارب تسوس الأسنان
ويحفز تبادل القبل السوائل المتدفقة بما في ذلك اللعاب، ما يمثل الآلية المناسبة لمكافحة التسوس الذي يصيب الأسنان.
التقبيل يحفز الهرمونات سعيدة
وأشارت ديميرجيان إلى أنه "إذا كنت تشعر بالتوتر أو الاحباط، فإن القليل من التقبيل أو ممارسة الجنس قد يكون إكسير الحياة الذي تحتاج إليه، إذ يمكن أن تشعر بالراحة، والاسترخاء، ويتحفز لديك إطلاق هرمونات السيروتونين، والدوبامين، والأوكسيتوسين.
التقبيل يحرق السعرات الحرارية
ويؤدي التقبيل إلى حرق بين 8 إلى 16 سعرة حرارية.
التقبيل يعزز الثقة بالنفس
ووجدت إحدى الدراسات الألمانية أن الرجال الذين حصلوا على قبلة لطيفة من زوجاتهم قبل مغادرة المنزل إلى العمل تمكنوا من كسب المزيد من المال، إذ يصبح هؤلاء أكثر إنتاجية في العمل، وتتعزز ثقتهم بنفسهم.
التقبيل يشد عضلات الوجه
قد يبدو أن التقبيل هو بمثابة الخضوع لعملية تجميلية لشد عضلات الرقبة والحنك، والتي غالبا ما تتسبب بكبر السن بسبب ارتخائها.
التقبيل هو مقياس للتوافق الجنسي ويمكن أن يكون التقبيل وسيلة ممتازة للتحقق من شريك محتمل من أجل التوافق الجنسي قبل الحصول على علاقة طويلة الأمد.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 15 2014

تعليقات القراء