طوارئ بعد تلوث المياه في ويست فيرجينيا

طوارئ بعد تلوث المياه في ويست فيرجينيا
 

أقر البيت الأبيض إعلان طوارئ فيدرالي في ولاية "ويست فيرجينيا"، بعد التلوث الكيماوي في مصادر المياه الذي تأثرت به تسعة أقاليم، بحسب ما صرحت لـ CNN، المتحدثة باسم حاكم الولاية.
وبموجب هذا الإعلان، سوف تتلقى الولاية مساعدة في المناطق المتضررة، والتي تم إبلاغ سكانها بعدم استخدام مياه الأنابيب المغذية لمنازلهم.
وكان حاكم ولاية "ويست فيرجينيا"، إيرل راي تومبلن، أعلن حالة الطوارئ مساء الخميس، في تسعة أقاليم، بعدما قالت مصلحة المياه بأن المياة التي تضخ للمنازل تعرضت للتلوث.
ويتيح إعلان الطوارئ من جانب البيت الأبيض، تقديم مساعدة فيدرالية للولاية، وقد حث تومبلين مواطنيه في المناطق المتأثرة بالتلوث، على عدم استخدام مياه الأنابيب، لغايات الشرب، أو الطبخ، أو الغسيل، أو الاستحمام، وقال إن الأولوية الآن لتزويد، ودور الرعاية، والمدارس بالمياه.
وتنصب الجهود حاليا على توصيل المياه من مصادر بديلة، وقال حاكم الولاية "إنني أعمل مع الحرس الوطني، ومكتب خدمات الطوارئ، لتوفير المياه من خلال مكاتب خدمات الطوارئ بالسرعة الممكنة." وبحب الناطقة باسم حاكم الولاية، آمي شولر غودوين، فإن هناك 200 الف مواطن حاليا بدون إمدادات مياه.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 10 2014

تعليقات القراء