هل يعود سالم لمصر بنصف أمواله

هل يعود سالم لمصر بنصف أمواله
 

تضاربت الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن طرح رجل الأعمال المصري "الهارب"، حسين سالم، مبادرة للتصالح مع الحكومة الحالية، مقابل تنازله عن نصف أمواله وممتلكاته داخل مصر.
إلا أن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، هاني صلاح، قال في بيان تلقته CNN بالعربية الخميس، إن الحكومة لم تتلقى، حتى الآن، أي عروض رسمية بذلك، سواء من رجل الأعمال المقيم في إسبانيا، أو من خلال محاميه.
وأكد المتحدث الحكومي أنه سيتم التعامل مع أي عروض وفقاً للقانون، إذا وصلت للحكومة بشكل رسمي.
ويخضع سالم للمحاكمة غيابياً، إلى جانب الرئيس الأسبق، حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وعدد من رموز نظامه، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"محكمة القرن"، لاتهامه ببيع الغاز المصري لإسرائيل بأسعار زهيدة.
وأضاف المتحدث باسم الحكومة أن أي عرض سيتقدم به رجل الأعمال حسين سالم بالتنازل عن نصف أصوله داخل مصر، مقابل إسقاط القضايا المرفوعة عليه، ستتم دراسته من قبل الجهات المختصة للبت فيه.
وأكد أن الحكومة تتعامل مع أي رجل أعمال أو مستثمر على أنه "شريف"، ما لم يصدر ضده أحكام قضائية نهائية تثبت عكس ذلك.
يُذكر أن إحدى المحاكم المصرية أصدرت قبل نحو عامين، حكماً بسجن سالم ووزير البترول الأسبق، سامح فهمي، لمدة 15 عاماً، على خلفية قضية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل، فيما أصدرت محكمة أخرى حكماً بتبرئة سالم، والرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، في قضية "الفيلات."

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 09 2014

تعليقات القراء