روسيا: تهديدات لأولمبياد "سوتشي"

روسيا: تهديدات لأولمبياد "سوتشي"
 

عثرت السلطات الروسية على عدة سيارات بداخلها عدد من الجثث المجهولة ومواد متفجرة في إقليم "ستافروبول"، بالقرب من منتجع "سوتشي"، الذي يستعد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير/ شباط المقبل.
ونقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن مصادر أمنية روسية أنه تم العثور على سيارة قرب قرية "تامبوكان"، مساء الأربعاء، وبداخلها جثة لأحد السكان المحليين، وقد قتل بطلق ناري، ولدى وصول الشرطة إلى مكان الحادث، انفجرت عبوة ناسفة على بعد 20 متراً، دون وقوع ضحايا.
وفي صباح اليوم نفسه، عثرت الأجهزة الأمنية في شارعين متوازيين في منطقة "كيروفسكي"، على سيارتين وبداخلهما جثتان لشخصين، قتلا أيضاً بطلق ناري.
كذلك تم في إقليم "ستافروبول"، التي تبعد حوالي 300 ميلاً، أي نحو 480 كيلومتراً، عن منتجع "سوتشي"، العثور على سيارة رابعة وبداخلها جثتان، وبجانب السيارة عبوة ناسفة، جرى لاحقاً تفجيرها من قبل الأجهزة الأمنية.
ولم تتضح على الفور الظروف التي قُتل فيها هؤلاء الأشخاص، في وقت أشارت فيه مصادر رسمية إلى أن قوات مكافحة الإرهاب بدأت عملية في المنطقة الواقعة بجنوب روسيا، منذ الأربعاء الماضي، لم تتوافر أي معلومات عن نتائجها حتى اللحظة.
وبينما أعلنت السلطات الروسية في يوليو/ تموز الماضي، عن إحباط "مؤامرة" تستهدف أولمبياد "سوتشي 2014"، في عملية مشتركة مع أجهزة الأمن بجمهورية أبخازيا، فقد شهدت مدينة "فولغوغراد" تفجيرين أواخر الشهر الماضي، أثارا مزيداً من المخاوف بشأن الدورة الأولمبية.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 09 2014

تعليقات القراء