لا قرار بعد بشأن موعد مونديال قطر

لا قرار بعد بشأن موعد مونديال قطر
 

أثار تصريح الرجل الثاني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال فيه إنّ نهائيات كأس العالم عام 2022 في قطر ستقام شتاء، عاصفة من الانتقادات في عدة أنحاء من الكرة الأرضية.
وأعلنت اتحادات أستراليا وإنجلترا ودول أخرى أنّ مسار المفاوضات بشأن الموعد مازالت مستمرة، وهو ما أشار إليه الاتحاد الدولي نفسه قائلا إنّه هذا المسار يستغرق عدة شهور.
ويقول ملاحظون إنّه من غير الممكن أن يتم التوصل لقرار قبل نهاية العام على الأقل، لاسيما أنه مازال هناك ثماني سنوات على الأقل قبل تلك المسابقة.
والأربعاء، كشف الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه أنّ نهائيات كاس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022، لن تقام بالتأكيد صيفا.
وفي حوار مع محطة الإذاعة الفرنسية "فرانس إنفو" أكد فالكه أنّ النهائيات ستقام بين 15 نوفمبر/تشرين الثاني و15 يناير/كانون الثاني على الأقصى." وأضاف "إذا أردتم اللعب بين 15 نوفمبر/تشرين الثاني ونهاية ديسمبر/كانون الأول، فإنّ الطقس خلال تلك الفترة سيكون مناسبا جدا."
وسبق لإعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنّ أعضاءه لا يمانعون في إقامة نهائيات كاس العالم خلال شتاء 2022، أن قوبل بالارتياح.
لكن تحذيرات تجددت الأربعاء من كون إقامة البطولة شتاء ستعصف بمواعيد المسابقات الدولية ومن ضمنها دوريات أوروبية. ومن ضمن من انتقد تصريحات رئيس اتحادات الأندية الرياضية الفرنسية.
وأيضا..تسع سنوات صعبة على قطر والفيفا
وحرص بيان قطري ساعتها على التذكير عدة مرات على أنّ الالتزام القطري كان يتضمن إقامة النهائيات صيفا. وقالت قطر إنها تستطيع استضافة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في الصيف رغم كل الضغوط التي تطالب باقامة البطولة في الشتاء بسبب ارتفاع درجة الحرارة الى ما فوق 40 درجة مئوية في هذه الدولة الخليجية خلال أشهر الصيف.
وقالت قطر أيضا انها مستعدة لإقامة البطولة في الشتاء لكنها أكدت أيضا أنها ورغم ارتفاع درجة الحرارة في الصيف فإن باستطاعتها استضافة البطولة في الصيف عن طريق إنشاء استادات مكيفة الهواء باستخدام تقنية جديدة صديقة للبيئة إلى جانب حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في أماكن المشجعين خارج الملاعب.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 09 2014

تعليقات القراء