رودمان يهزم ويكرّم في كوريا الشمالية

رودمان يهزم ويكرّم في كوريا الشمالية
 


وقالت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية، إن كيم رحب بزيارة اللاعبين الأمريكيين لبلاده، وقال إن اللعبة تعد مناسبة للتفاهم بين الشعبين الأمريكي والكوري الشمالي، وقدم رودمان هدية للرئيس كيم وألقى كلمة قبل بدء المباراة.
ونقلت الوكالة عن رودمان قوله، إنه شعر خلال الزيارة بأن شعب كوريا الشمالية يحترم قيادته، وقالت الوكالة إنه غنى أغنية لكيم.
وقد فاز فريق هوايبول في المباراة على فريق اللاعبين الأمريكيين السابقين، بواقع 47 نقطة، مقابل 39، في الشوطين الأولين، وفي شوطين لاحقين تم خلط اللاعبين من الفريقين.
واستقبل كيم اللاعبين من الجانبين عقب المباراة، وقال إنه شاهد مباراة جيدة، متمنيا للاعبي كرة السلة الأمريكيين قضاء أيام جميلة في كوريا الشمالية.
وكانت زيارة رودمان لكوريا الشمالية قد أثارت الجدل في الولايات المتحدة، ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض، الثلاثاء، التعليق عليها، بعد أن ظهر اللاعب السابق في برنامج على شبكة CNN، دافع خلاله بشدة عن موقفه، واعتبر الزيارة خدمة لبلاده.
وكانت الرابطة الأمريكية لكرة السلة، إن.بي.إيه، تبرأت من الزيارة، وقالت إنها تدعم هذه الزيارة دون موافقة وزارة الخارجية الأمريكية.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 08 2014

تعليقات القراء