إدانة لاعب بحريني بمهاجمة الشرطة

إدانة لاعب بحريني بمهاجمة الشرطة
 

أصدرت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين الاثنين، حكماً بالسجن 10 سنوات على لاعب منتخب البحريني لكرة القدم، حكيم العريبي، الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، بعد إدانته بمهاجمة أحد أقسام الشرطة.
وصدر الحكم على اللاعب خلال مشاركته مع فريق المنتخب الذي يلعب في بطولة غرب آسيا، التي تختتم الثلاثاء في العاصمة القطرية، الدوحة.
وقال حسن سعيد نائب رئيس نادي الشباب الرياضي، الذي ينتمي العريبي له إن "النادي تفاجأ بالحكم لاسيما أنه كان يلعب مع الفريق ضد نادي البسيتين بالمحرق أثناء حادث الهجوم بالمولوتوف على مركز شرطة الخميس، وقدم النادي إفادته بذلك."
ولم يعرف مكان العريبي بعد إصدار الحكم، وهل سيرجع للبحرين للاستئناف أم سيغادر إلى وجهة أخرى.
وقال سعيد لـCNN بالعربية إن العريبي غادر معسكر التدريب قبل أسبوع لحضور جلسة الحكم، موضحاً أنه حصل على ميدالية أفضل لاعب في البطولة الأولمبية التي نظمتها البحرين العام الماضي وفازت بها، وقابل عاهل البلاد، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تكريما له، إضافة إلى لا ينتمي إلى أي جماعات سياسية.
من جانبه، قال الناشط الحقوقي فيصل هيات لـCNN بالعربية إن "العريبي عاد للمنتخب بعد اعتقاله العام الماضي، وأفرج عنه بمحل إقامته، وإنه موجود في مباراة منقولة على الهواء مباشرة في البسيتين وقت حادث حرق مركز الخميس للشرطة، واعتبر هيات الحكم "استهدافاً صريحاً للطاقات الشبابية في مجال الرياضة"، على حد قوله.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Jan 06 2014

تعليقات القراء