مطالبة إيران بإطلاق كويتي شتم قادتها

مطالبة إيران بإطلاق كويتي شتم قادتها
 

طالبت وزارة الخارجية الكويتية السلطات الايرانية المختصة بإطلاق سراح المواطن الكويتي المحتجز، عادل الحوال، بالسرعة الممكنة، وذلك بعد تزايد الحديث عن قضية الكويتي الموقوف منذ أسابيع، والذي نقلت تقارير إعلامية عن أسرته إشارتها إلى توقيفه بعد شتمه لقيادات إيرانية في فندقه.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن المطالبة الرسمية الكويتية جاءت خلال لقاء وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله، القائم بالأعمال الإيراني، حسن زرنكار أبرقوئي.
وكان عضو مجلس الأمة (النواب) الكويتي، أسامة الطاحوس، قد وجه قبل أيام سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، يسأله فيه عن قضية الحوال، قائلا إن أسرته أشارت إلى سجنه منذ شهر ومنع ذويه من زيارته دون توضيح التهم الموجهة إليه من قبل السلطات الايرانية.
كما تلقت الخارجية الإيرانية سؤال ثانيا حول القضية نفسها من النائب جمال العمر، الذي طالب بمعرفة موقف الوزارة من القضية بعد انتشارها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قد تحدثت إلى شقيق الحوال، ونقلت عنه قوله إن شقيقه قصد مدينة شيراز الإيرانية لمعاجلة مرض البهاق وقام بشتم القيادة والشعب الإيرانيين ووصفهم بـ"الكفرة" لأن موظف الاستقبال في الفندق طلب منه أن يخفض صوت المذياع حيث كان يستمع إلى القرآن بصوت مرتفع ما أزعج نزلاء الفندق.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Nov 27 2013

تعليقات القراء