الأهلي يغرم أبوتريكة 50 ألف جنيه

الأهلي يغرم أبوتريكة 50 ألف جنيه
 

رغم أنهما أدخلا الفرحة على ملايين المصريين، بعدما قادا فريقهما "الأهلي" للفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا، إلا أن ذلك لم يعفي النجم محمد أبوتريكة، وزميله أحمد عبدالظاهر، من توقيع عقوبات عليهما.
وبينما فرض مجلس إدارة الأهلي عقوبات قاسية بحق عبدالظاهر، تضمنت إيقافه وخصم مستحقات مالية له، إضافة إلى عرضه للبيع، أصدر النادي القاهري قراراً آخر بمعاقبة أبوتريكة، بتغريمه 50 ألف جنيه، حوالي سبعة آلاف دولار.
جاء قرار معاقبة أبوتريكة، صاحب الهدف الأول في مرمى فريق "أورلاندو بيراتس"، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب "امتناع" اللاعب عن الصعود على منصة التتويج، لتسلم ميدالية المركز الأول، مساء الأحد الماضي.
أما قرار معاقبة عبدالظاهر، والذي أصدره مجلس إدارة الأهلي خلال اجتماعه الطارئ الاثنين، فجاء على خلفية قيام اللاعب برفع "إشارة رابعة"، بعد إحرازه الهدف الثاني لفريقه في مرمى الفريق الجنوب أفريقي.
وقال مصدر داخل إدارة النادي الأهلي لـCNN بالعربية: "قرار مجلس الإدارة بشأن أبوتريكة، جاء بسبب عدم التزام اللاعب باستلام ميداليات التتويج مع زملائه، من كبار المسؤولين بالاتحاد الأفريقي والدولة المصرية."
وكان وزير الرياضة المصري، طاهر أبوزيد، والذي كان حاضراً مراسم التكريم، قد أعرب عن استيائه إزاء أبوتريكة، واعتبر أن اللاعب "أساء لنفسه" بهذا التصرف، إلا أنه أكد أنه لا توجد نية لدى الوزارة لمعاقبته.
يُذكر أن أبو تريكة كان قد كشف عن اعتزامه اعتزال كرة القدم بعد انتهاء بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، في ديسمبر/ كانون الأول المقبل والتي يشارك فيها الأهلي، باعتباره بطلاً للقارة الأفريقية.
أبوتريكة يقود الأهلي للفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثامنة
ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.
الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Nov 13 2013

تعليقات القراء