سوريا خارج بطولة غرب آسيا في قطر

سوريا خارج بطولة غرب آسيا في قطر
 

جرت في العاصمة القطرية، الدوحة، قرعة بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم، والتي تستضيفها قطر، وذلك بالتزامن مع إعلان انسحاب المنتخب السوري، بطل النسخة السابقة، في قرار أعاده البعض إلى الخلاف السياسي بين سوريا وقطر.
وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخبين القطري والفلسطيني، أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات عمان والعراق والبحرين، بينما ضمت الثالثة منتخبات الأردن والكويت ولبنان واليمن.
وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 25 ديسمبر/ كانون الأول إلى السابع من يناير/ كانون الثاني المقبلين، وقد أعلن الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، فادي زريقات، رسمياً انسحاب سوريا، بطلة النسخة الماضية "لأسباب فنية"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.
أما وكالة الأنباء السورية، فذكرت الاثنين أن اتحاد كرة القدم السوري اعتذر عن المشاركة في البطولة، ونقلت عن أمين سر الاتحاد، توفيق سرحان، قوله إن القرار أُبلغ إلى اتحاد غرب آسيا، دون أن يورد سرحان الأسباب.
ويصعد أول كل مجموعة وأفضل ثانٍ إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي تصل جوائزها إلى مائة ألف دولار، يحصل الفريق الفائز على نصفها، وقد توج المنتخب السوري بلقب النسخة السابعة التي أقيمت في الكويت بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العراقي بهدف دون رد.
ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.
الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

المصدر: CNN
تاريخ النشر :- Nov 11 2013

تعليقات القراء