متى يجب ممارسة الرياضة للحصول على الرشاقة؟

متى يجب ممارسة الرياضة للحصول على الرشاقة؟
 

“مارسي الرياضة في الصباح الباكر لحرق المزيد من الدهون”، “مارسي الرياضة قبل تناول الطعام من أجل الحصول على جسم أنحف”، “الرياضة المسائية تحرق كمية أعلى من السعرات الحرارية”… هذه بعض الأقاويل التي نسمعها حول التوقيت الأفضل لممارسة الرياضة وتحقيق حلم الرشاقة. أما فعلياً، فممارسة الرياضة في كل المواقيت يحمل منافع صحية للجسم ويساعد في تحقيق الرشاقة وحرق دهون الجسم.
الرياضة الصباحية تمنح الطاقة وتقضي على الدهون
ممارسة الرياضة في الصباح الباكر لمدة 30 دقيقة تشحن الجسم بطاقة كبيرة. كما أنّ الرياضة الصباحية تساعد في حرق الدهون في الجسم. وتنشط التمارين الصباحية الدورة الدموية وتساعد في التحكم بالشهية. وتجدر الإشارة الى أنّه لا يجب ممارسة الرياضة مع معدة خاوية لأن ذلك قد يعرّضك لجفاف الجسم والدوار. كوب من عصير الليمون ورغيف صغير من الخبز وحبتان من البيض والقليل من الخضار هي وجبة فطور مثالية قبل التمارين الرياضية.
الرياضة المسائية تمنح الإسترخاء وتزيد معدل الأيض
ممارسة الرياضة قبل ساعتين من الخلود الى الفراش تساعد في منحك ليلة نوم هادئة ومريحة. وتشير دراسة حديثة الى أنّ الرياضة المسائية تزيد معدل الأيض أي حرق السعرات الحرارية في الجسم حتى بعد ساعات من التوقف عن ممارستها. بالإضافة الى ذلك، من الضروري تناول وجبة عشاء خفيفة بعد الرياضة، على أن تحتوي هذه الوجبة على كمية جيدة من النشويات كالتوست الأسمر أو المعكرونة السمراء وعلى كمية من البروتينات كالتونا أو الكراب أو الجبنة، بالإضافة الى صحن من الخضار وحبة من الفواكه.

المصدر: أنا زهرة
تاريخ النشر :- Mar 29 2013

تعليقات القراء